عين على العدو

ضابط احتياط "إسرائيلي": تهديد حزب الله يُعرّض الجبهة الداخلية بشكل رئيسي للخطر
30/04/2024

ضابط احتياط "إسرائيلي": تهديد حزب الله يُعرّض الجبهة الداخلية بشكل رئيسي للخطر

نقلت وسائل إعلام العدو عن العقيد كوبي ماروم، في قوات الاحتياط في جيش الاحتلال الصهيوني، قوله: "إن المستوى السياسي تجنّب اتخاذ القرارات الصعبة في الشمال في ظل عدم اليقين خوفًا من التصعيد، واختار الذعر وأظهر الضعف".

وأضاف ماروم: "أنّ حجم التسلح أدى إلى حقيقة أنّ حزب الله يمتلك اليوم مجموعة من الصواريخ والقذائف التي تغطّي كامل أراضي دولة إسرائيل، بما في ذلك القدرة على ضرب مواقع وقواعد استراتيجية مختلفة"، بحسب تعبيره. وبرأيه أن: "تهديد حزب الله لا يُعرّض الجيش الإسرائيلي للخطر فحسب، بل يُعرّض الجبهة الداخلية الإسرائيلية بشكل رئيسي".

وتابع: "إننا نشهد حرب استنزاف يستخدم فيها الجيش الإسرائيلي النار الجوية والمدفعية والدبابات ضد حزب الله، وعلى الرغم من النجاحات التكتيكية، لكننا نتجاهل الإنجاز الكبير الذي حقّقه حزب الله، حيث أنشأ منطقة أمنية في الأراضي الإسرائيلية، وأجبر أكثر من 70 ألف مستوطن على إخلاء منازلهم".

وختم ماروم: "يبدو أنّ إسرائيل تفشل في تحقيق الهدف الأهم، وهو خلق واقع أمني يسمح بعودة المهجّرين إلى منازلهم، والعمليات العسكرية لا تُلغي الإنجاز الاستراتيجي لحزب الله، وهو- كما ذكرنا- إجلاء سكان الحدود الشمالية الذين نزحوا من منازلهم منذ أكثر من ستة أشهر".

الجيش الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: عين على العدو

خبر عاجل