لبنان

حميّة من الدومينيكان: تشويش العدو يُشكّل خطرًا كبيرًا على سلامة الملاحة الجوية وأمنها
01/05/2024

حميّة من الدومينيكان: تشويش العدو يُشكّل خطرًا كبيرًا على سلامة الملاحة الجوية وأمنها

أبلغ وزيرُ الاشغال العامة والنقل، في حكومة تصريف الأعمال، الدكتور علي حميّة رئيسَ المنظمة الدولية للطيران المدني ICAO سالفاتور ساشيتانو وأمينها العام خوان كارلوس سالازار أن التشويش الذي يقوم به العدو الصهيوني، بشكل مستمر ومتواصل، يُشكّل خطرًا كبيرًا على سلامة الملاحة الجوية وأمنها في مطار بيروت الدولي، مشيرًا الى خطورة ما يحدث على هذا الصعيد، مشددًا على: "وجوب بقاء أجواء لبنان والمنطقة آمنة وخالية من الخطر المحدق بها جرّاء ذلك".

جاء ذلك خلال لقاء عقده الوزير حميّة مع ساشيتانو وسالازار، في الدومينيكان، عقب مشاركته في الاجتماع الافتتاحي الذي تعقده المنظمة الدولية للطيران المدني ICAO في مدينة بونتا كانا في الجمهورية الدومينيكية، والذي جاء تحت شعار "الإفادة من قدرات قطاع الطيران: استراتيجيات من أجل أجواء مأمونة ومستقبل مستدام"، وذلك لتعزيز إفادة لبنان من قدرات قطاع الطيران الدولي، وحرصًا منه على استمرار التزامه المعايير الدولية المتعلقة بالسلامة العامة والملاحة الجوية في أجواء مطار رفيق الحريري الدولي- بيروت. وكانت مشاركة الوزير اللبناني على رأس وفد ضمّ المدير العام لمديرية الطيران المدني فادي الحسن ورئيس مصلحة الملاحة الجوية كمال ناصر الدين.

حضر الاجتماع الافتتاحي: رئيس المنظمة الدولية للطيران المدني ICAO سالفاتور ساشيتانو، الأمين العام للمنظمة خوان كارلوس سالازار، وعدد كبير من وزراء النقل المشاركين من الدول الأعضاء في المنظمة، إضافة إلى حضور واسع من الهيئات العامة المتخصصة بالطيران المدني والمنظمات الدولية والإقليمية المعنية بتقديم خدمات الملاحة الجوية ومشغلي المطار وشركات الطيران.

على إثر الافتتاح، عقد الوزير حميّة اجتماعًا مع ساشيتانو وسالازار، حيث جرى التأكيد أن: "لبنان كان وما يزال وسيبقى في طور التعاون مع المنظمة، ملتزمًا المعايير الدولية كافة التي تضعها الإيكاو، ولا سيما في ما يتعلق بالسلامة العامة والملاحة الجوية وقطاع الطيران في أجواء مطار بيروت الدولي". 

وأكد حميّة، خلال الاجتماع مع رئيس المنظمة وأمينها العام، أن: "لبنان كونه عضوًا في المنظمة الدولية للطيران المدني الإيكاو، يعدّها المرجع الأساس له في المعايير والتدابير كافة التي يعمل على تطبيقها في ما يخصّ سلامة الملاحة الجوية وأمنها في أجوائه". وأضاف أن: "تعزيز وتطوير التعاون معها، ولا سيما في السنتين الأخيرتين، يأتي في سياق التزامنا المستمر على أساس أنّ هذه المعايير التي تضعها هي معايير معتمدة لدينا في عملنا في قطاع الطيران المدني".

مطار بيروتالطيران المدني

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل