لبنان

اتحاد الوفاء لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان يُبارك للعمال عيدهم
01/05/2024

اتحاد الوفاء لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان يُبارك للعمال عيدهم

لمناسبة عيد العمّال العالمي؛ أصدر اتحاد الوفاء لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان بيانًا تقدم فيه من عمال لبنان والعالمين العربي والإسلامي ومن عمال العالم الشريف الحر وكلّ هيئاتهم النقابية الشريفة، بأعز التهاني والتبريكات، راجيًا للجميع في هذه المناسبة مزيدًا من الأمن والسلام والخيرات والبركات، وأن يرفع عن عمال العالم أشكال الظلم والعدوان كلها. 

وتابع البيان: "يأتي عيد العمال اليوم في لبنان، والعيون شاخصة إلى ميادين الجهاد والدفاع عن الوطن ولا تنسى محاربة الفساد، والحفاظ على حقوق الوطن والعمال والموظفين، آملين أن يتمكّن المعنيون من فرض إنصاف الأجراء في رواتبهم، وديمومة عملهم، وحلّ ما يواجههم من مشكلات حياتية في السكن والتعليم والصحة والنقل والأمن الوظيفي وفرص العمل وكلّ مستلزمات العيش الكريم".

وتوجه البيان إلى العمال في لبنان بالقول: "أنتم حماة الوطن وحضن مقاومته الباسلة والشريفة، وأنتم عجلة الحياة في الوطن والقادرون على الإصلاح والتغيير الحقيقي، وأنتم أهل الحماية والبناء والتنمية، وأنتم الأمل والوفاء الأعظم، بوحدتكم وتفاعلكم وحضوركم في ميادين الدفاع عن حقوقكم"‌. 

ورأى أنّ العمال: "أمام فرصة الإنقاذ الحقيقي للبنان واللبنانيين، من خلال الوقوف في جبهة المقاومة في وجه الاحتلال والاعتداءات، وتحرير لبنان من السياسات الاقتصادية والمالية والاجتماعية التي حكمته خلال العقود الماضية وأمعنت فيه فسادًا، في مواجهة الفريق الذي أوصل لبنان وأوصل اللبنانيين إلى الانهيار الاقتصادي والمالي والاجتماعي، والحيلولة دون استمراره في هذا المسار الخطر على لبنان وشعبه، والذي يبدو أن أهل السلطة مصرون بالاستمرار عليه".

كذلك وجّه الاتحاد تحية إلى صناع الصمود والنصر الحقيقي إلى أبطال المقاومة في لبنان وفلسطين وإلى الشعب الصابر والمضحّي في مواجهة مشاريع الاستكبار العالمي وإرهاب الحصار الاقتصادي. 

كما وجّه: "التحية إلى نقابيي محور المقاومة وإلى المنظمات النقابية المناضلة في العالم، وفي طليعتهم اتحاد النقابات العالمي والاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب".

اتحاد الولاء لنقابات النقل والمواصلات

بدوره تقدّم اتحاد الولاء لنقابات النقل والمواصلات في لبنان بالتهنئة من جميع السائقين والعاملين المضحّين الكادحين لأجل حياةٍ كريمة وبناء وطن يليق بتضحياتهم. 
كما وجه الاتحاد "التحية لكل الجباه التي عرقت في سبيل لقمة العيش الكريمة، والسلام والمعافاة للأيدي التي عملت حتّى تشققت ونزفت، والشكر لكل عامل يجد ويجتهد لصناعة حياة أفضل ولكل أب وأم أثقلتهم الدنيا بالمصاعب فاجتازوها بالعمل والصبر". 
سائلًا الله تعالى "لكل العمّال طول العمر ودوام الصحّة وأطيَب الأمنيات والتحيّة الأكبر للعاملين المجاهدين الحامين للوطن والمدافعين عن كرامتنا وعرضنا". 

وأكد الاتحاد أن العامل والمجاهد هما في الحقيقة جناحان يطير بهما طائر الأمة ليصل إلى قمم القوّة والعزة والاستقلال.
وختم: "السلام على المقاومين العاملين القابضين على الزناد المتفضلين على الأمَّة بصناعة العزة والكرامة حتّى تبقى ميادين عمل، ويبقى عمال يحتفلون بعيدهم.. كل عام وأنتم العطاء والخير".

عيد العمالاتحاد الوفاء لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل