الخليج والعالم

بشرط سحب الاستثمارات من "إسرائيل".. طلاب جامعة "براون" يُنهون اعتصامهم 
01/05/2024

بشرط سحب الاستثمارات من "إسرائيل".. طلاب جامعة "براون" يُنهون اعتصامهم 

توصّل الطلاب المتظاهرون، في جامعة "براون" في ولاية رود إيلاند الأميركية أمس الثلاثاء (30 نيسان/أبريل 2024)، إلى اتفاق مع إدارة الجامعة يقضي بإنهاء اعتصامهم الذي بدأ قبل أسبوع، وذلك مقابل إجراء تصويت على سحب الاستثمارات من "إسرائيل". 

بحسب الاتفاق، والذي جاء بعد أيّام من المناقشات، ستجري دعوة خمسة ممثلين عن منظمي الاعتصام للقاء خمسة أعضاء من الجامعة في أيار/مايو الجاري، لطرح مطالبهم بسحب الاستثمارات من "إسرائيل"، ثمّ ستقوم اللجنة الاستشارية لإدارة موارد الجامعة بتقديم توصية بحلول 30 من أيلول/سبتمبر المقبل، والتي ستصوّت عليها المؤسسة خلال اجتماعها في تشرين الأول/أكتوبر المقبل. 

وفي جزء من الاتفاق، وافق الطلاب أيضًا على عدم المشاركة في المزيد من الاحتجاجات وغيرها من الإجراءات حتى نهاية الفصل الدراسي. وأكدت رئيسة جامعة "براون" كريستينا باكسونن، في بيان، أنّ: "الطلاب الذين اتُهموا بالمشاركة في مخيم الاعتصام والأنشطة المرتبطة به، والتي تنتهك قواعد السلوك الخاصة بالجامعة، لن يتعرضوا للإيقاف أو الطرد، بشرط أن يلتزموا بشروط الاتفاقية".

يأتي ذلك فيما يتواصل الحراك الطلابي في الولايات المتحدة نصرةً لقطاع غزّة، وللمطالبة بالضغط على الاحتلال "الإسرائيلي" من أجل إيقاف حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها في القطاع، وسط تجاوب كبير من الجامعات حول العالم.

الجامعات

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل