رياضة

فينسيوس يمنح ريـال مدريد التعادل مع بايرن ميونخ
01/05/2024

فينسيوس يمنح ريـال مدريد التعادل مع بايرن ميونخ

حسم التعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما مواجهة ريال مدريد الإسباني ومضيفه بايرن ميونخ الألماني، في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي، في أليانز أرينا ليتأجل الحسم لموقعة الإياب إلى الأسبوع المقبل.

وقد افتتح البرازيلي فينسيوس مجال التسجيل للملكي في الدقيقة 25 قبل أن يرد البايرن بهدفين، خلال أربع دقائق عبر ساني بطريقة رائعة في الدقيقة 53. وأضاف هاري كاين هدف التقدم من ركلة جزاء بعد أربع دقائق، ليعود فينسيوس ويمنح الريال التعادل من ركلة جزاء قبل ثماني دقائق من النهاية.

ويصطدم باريس سانجرمان الفرنسي بمضيفه بروسيا دورتموند الألماني، عند العاشرة مساء الأربعاء، في قمة ساخنة سيسعى خلالها بطل الدوري الفرنسي لبلوغ المشهد الختامي لدوري الأبطال للمرة الثانية وحصد لقبه القاري الأول، معوّلًا على كليان مبابي وكتيبة من النجوم؛ فيما يمني الفريق الألماني النفس بمواصلة مشواره القاري وتحقيق نتيجة إيجابية قبل موقعة الإياب.

الأندية الإنكليزية تضع حدًا للإنفاق

اتفقت أندية الدرجة الممتازة الإنكليزية على وضع حدّ أقصى للإنفاق، في المستقبل في الدوري، وسيلةً منه لاحتواء الفجوة الكبيرة بين أعلى وأسفل سلم الترتيب. وتحتاج هذه الخطوة التي تبنتها غالبية أندية المستوى الأول إلى مصادقة الجمعية العمومية للبرايمر ليغ في حزيران المقبل.

الاتحادان الدولي والأوروبي يهدّدان إسبانيا بالعقاب

يواجه الاتحاد الإسباني لكرة القدم خطر إيقافه من الاتحادين الدولي والأوروبي للعبة على خلفية تدخّل الحكومة الإسبانية بعمل الاتحاد المحلي. وتسعى الحكومة لفرض لجنة خاصة داخل الاتحاد ما يعدّ تدخلًا سياسيًا فاضحًا في العمل الرياضي.

ونقلت يومية "اس ان" عواقب محتملة ستطال إسبانيا، في حال ثبات تدخّل الحكومة بنشاط الاتحاد الإسباني، قد تصل إلى تجميد مشاركات الإسبانية في كأس أوروبا والأولمبياد، ومنع ريال مدريد وبرشلونة من المشاركة في المسابقات القارية.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل