عين على العدو

استطلاع رأي يظهر غالبية تدعم استقالة نتنياهو وآخرين
01/05/2024

استطلاع رأي يظهر غالبية تدعم استقالة نتنياهو وآخرين

أجرت قنوات تلفزة إسرائيلية في نشراتها المسائية أمس استطلاعات رأي حول أداء حكومة العدو الحالية في ظلّ الحديث عن صفقة لتبادل أسرى.

ووفق استطلاع "القناة 12"، فإن 58% من المشاركين أجابوا بأنه يتوجّب على رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو الإستقالة على الفور من منصبه، في ما اتّخذ أكثر من ربع ناخبي كتلة نتنياهو (28%) موقفًا مماثلًا، وقالوا إنه يجب أن يستقيل على الفور كذلك.

وقال 48% من المشاركين في الاستطلاع إن وزير الحرب يوآف غالانت، يجب أن يستقيل فورًا من منصبه كذلك، في ما أيّد نصف المشاركين في الاستطلاع استقالة رئيس الأركان هرتسي هليفي.

ورأى 56% أنه يتوجّب على رئيس "الشاباك" رونين بار الإستقالة من منصبه في ظلّ الإخفاق.

في سياق متّصل، أجاب 54% من المستطلعة آراؤهم أنه يجب تقديم موعد الانتخابات، كما قال 37% من المشاركين في الاستطلاع إنه يجب على الوزيرين بني غانتس وغادي آيزنكوت مغادرة الحكومة.

وأظهر استطلاع هيئة البثّ الرسمية "كان"، أن 54% من المشاركين في استطلاع رأي أجرته يؤيدون التوصّل إلى صفقة، تتضمّن إطلاق سراح 30 أسيرًا مقابل إطلاق سراح مئات الأسرى الفلسطينيين، ووقفًا لإطلاق للنار لمدّة 40 يومًا.

وأيدّ 47% من المشاركين في الاستطلاع، التوصّل إلى اتفاق يتضمّن إطلاق سراح كلّ الأسرى، مقابل وقف كامل للقتال، وإطلاق سراح آلاف الأسرى الفلسطينيين.

 

 

 

 

بنيامين نتنياهو

إقرأ المزيد في: عين على العدو

خبر عاجل