اليمن

السيد الحوثي: نحضّر لجولة رابعة من التصعيد إذا استمرّ العدو "الإسرائيلي" في عدوانه
02/05/2024

السيد الحوثي: نحضّر لجولة رابعة من التصعيد إذا استمرّ العدو "الإسرائيلي" في عدوانه

أكد قائد حركة أنصار الله في اليمن السيد عبد الملك الحوثي أن "الصراع  لا ينتهي مع العدو "الإسرائيلي" إلاّ بزواله من على كل أرض فلسطين"، وقال "نحن نحضّر لجولة رابعة من التصعيد إذا استمرّ العدو "الإسرائيلي" في عدوانه"، وأوضح أن "وقوف شعبنا مع الشعب الفلسطيني سيستمر في هذه الجولة ويتأهل للجولات القادمة بما هو أكبر وأعظم".

السيد الحوثي، وفي كلمة له حول آخر التطورات في فلسطين المحتلة والمستجدات الإقليمية، لفت إلى أنّه "على مقربة من انقضاء الشهر السابع والعدو "الإسرائيلي" يواصل عدوانه الوحشي على غزة معتمدًا الإبادة الجماعية كسلوك يومي"، وأضاف "أصبح الحديث عن المقابر الجماعية في غزة واسعًا وهناك 140 مقبرة صنعها العدو".

وبيّن السيد الحوثي أن "العمليات في شمال فلسطين أثّرت اقتصاديًا على الكيان بتضرر مصانعه وامتد الضرر إلى جوانب كثيرة"، وقال "في أم الرشراش هناك تأثير واضح لعمليات الجبهة اليمنية المباشرة وعمليات البحر الأحمر".

وتابع السيد الحوثي إن "ديون العدو "الإسرائيلي" وصلت إلى مستوى غير مسبوق والأسعار ارتفعت بفعل صمود غزة وجبهات المساندة"، وكشف أن "إجمالي الضرر في القطاع الزراعي بلغ 70% وفق إعلام العدو و40% من المزارعين فقدوا أعمالهم"، وأضاف "هناك ركود كامل لقطاع العقارات، والخسائر تُقدّر بأكثر من 20 مليار دولار".

وحول عدد العمليات اليمنية، قال السيد الحوثي "نفّذنا هذا الأسبوع بعون الله تعالى 8 عمليات في خليج عدن والبحر العربي، وصولًا إلى المحيط الهندي، وجنوب فلسطين"، وأضاف "العمليات الثماني نُفّذت بـ 33 صاروخًا باليستيًا ومجنحًا وطائرة مسيّرة".

وفيما لفت إلى أن القوات اليمنية استهدفت "6 سفن مرتبطة بالعدو "الإسرائيلي" والأميركي والبريطاني"، قال السيد الحوثي "107 إجمالي عدد السفن المستهدفة المرتبطة بالعدو "الإسرائيلي" والأميركي"، وأضاف "تم إسقاط طائرة استطلاع أمريكية مسلحة من نوع (MQ9) في أجواء صعدة وهي الثالثة خلال هذه الفترة".

ولفت السيد الحوثي إلى أن "إجمالي العمليّات المنفّذة منذ بداية معركة طوفان الأقصى بلغت 156 عملية في البحر وجنوب فلسطين المحتلة"، وأضاف "العمليات ضد السفن نُفّذت بنحو 606 صواريخ باليستية ومجنّحة وطائرات مسيّرة منذ بداية عملية إسناد عملية طوفان الأقصى"، وأوضح أن "قصف أهداف العدو في فلسطين المحتلة نُفّذ بعدد 111 ما بين صاروخ باليستي ومجنح وطائرة مسيرة".

وأشار السيد الحوثي إلى أن "انسحاب 10 قطع حربية أميركية و8 أوروبية من البحر الأحمر يعود إلى الشعور باليأس والإخفاق في منع عملياتنا أو الحد منها".

وأكد أن "الأعداء باتوا يرون أنفسهم يطلقون النار دون نتيجة أو تأثير وفي حالة خوف شديد وكلفة مالية هائلة"، لافتًا إلى أن "الخسائر الاقتصادية للأميركي والبريطاني ستتضاعف بعد أن أصبحوا الآن أمام معضلة المحيط الهندي"، مشيرًا إلى أن "الأميركي وصل به الحال إلى إعلان منح الجوائز والأوسمة لتشجيع الجنود على المشاركة في القتال بالبحر الأحمر بعد تهرّبهم"، ومؤكدًا أن "الحل الصحيح هو في إعادة الاستقرار إلى المنطقة بشكل عام وأن يخرج الأميركي والبريطاني من الورطة".

السيد الحوثي أوضح أن "الاعتداءات الأميركية البريطانية على بلدنا بلغت 452 عملية غارة جوية وقصف بحري"، وأضاف "بلغ عدد الشهداء على بلدنا في معركة "الفتح الموعود والجهاد المقدس" 40 شهيدًا والجرحى 35".

إقرأ المزيد في: اليمن

خبر عاجل