خاص العهد

توثيقًا لحقبة تاريخية مفصليّة.. "العهد" يُطلق موقع "طوفان الأقصى"
04/05/2024

توثيقًا لحقبة تاريخية مفصليّة.. "العهد" يُطلق موقع "طوفان الأقصى"

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 بدأت عملية طوفان الأقصى في فلسطين المحتلة، في سابقة تاريخية للمقاومة الفلسطينية، وجهت لكمة للكيان الصهيوني المؤقت دخل بعدها في معركة طويلة لم يخضها جيشه منذ نشأته. بعد ذلك مباشرةً فتحت المقاومة الإسلامية جبهة المساندة في لبنان انتصارًا لمظلومية الشعب الفسطيني ودعمًا لمقاومته الباسلة والشريفة.

وانطلاقًا من أهمية توثيق الأحداث وحفظها، بادر موقع العهد الإخباري لجمع كلّ ما يتعلق بأحداث جبهة لبنان منذ انطلاق معركة "طوفان الأقصى" في غزّة، وأخرجها على شكل موقع إلكتروني يخلّد هذه الأحداث.

ونظرًا لأهمية هذه الحقبة التاريخية غير المسبوقة، كان لا بد من أن نكون نحن من نكتب تاريخنا ولا ننتظر عدوّنا ليكتبه على طريقته.

الموقع يوثّق عمليات المقاومة الإسلامية في لبنان ضدّ مواقع وجنود وتجهيزات وآليات العدوّ بالنصوص والفيديو، كما يتضمن أسماء وصور شهداء المقاومة الذين ارتقوا على طريق القدس، وكذلك معلومات عن الشهداء من الأحزاب والقوى الوطنية والفلسطينية والشهداء من المدنيين وفرق الإسعاف وكلّ  من استشهد على الأراضي اللبنانية جراء العدوان الصهيوني خلال فترة هذه المعركة.

ويحوي الموقع خطابات الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله ضمن هذه الفترة، كما يوثق الاعتداءات التي ارتكبها العدوّ على امتداد الأراضي اللبنانية.

ويمكن للباحث أن يتصفح بمرونة ويستفيد من البحث في الموقع ليحصل على نتائج محدّدة حسب رغبته، مستعينًا بخارطة تفاعلية لمواقع الأحداث التي جرت طوال هذه الفترة.

هذا العمل هو ثمرة ما يقوم به الفريق الفني وفريقا التحرير والأرشيف في موقع العهد الإخباري، وهو مُهدى إلى أرواح الشهداء الذين رسموا بدمائهم مسار الانتصار على العدو، وخلدوا صفحات العز للأجيال القادمة، وكنا نحن الوسيلة التي تنقل هذه الإنجازات، علّها تكون مدماكًا في الطريق إلى تحرير فلسطين إن شاء الله تعالى.

ويمكن تصفّح الموقع عبر الرابط الآتي: 
toofan.alahednews.com.lb/index.php

موقع العهد الاخباري

إقرأ المزيد في: خاص العهد