عين على العدو

مسؤول صهيوني: تصريحات نتنياهو دفعت حماس للانسحاب من صفقة الأسرى
06/05/2024

مسؤول صهيوني: تصريحات نتنياهو دفعت حماس للانسحاب من صفقة الأسرى

قال مسؤول صهيوني لصحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية إنه قبل تصريحات رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، يوم السبت الماضي تحت عنوان "مسؤول سياسي كبير"، كانت "إسرائيل" وحماس قريبتين من إنجاز صفقة الأسرى أكثر من أي وقت مضى. ووفقًا لموقع "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلي، أضاف المسؤول: "أن التصريحات التي تعهد بها "المسؤول السياسي" بالدخول إلى رفح في أي حال، دفعت حركة حماس إلى التشدد بمواقفها في المفاوضات، فقد طلبت ضمان عدم تنفيذ "إسرائيل" لجزء فقط من الاتفاق، ثم استئناف القتال".

وأكد موقع "يديعوت أحرونوت" أنه في أعقاب انهيار الاتصالات، قرر رئيس الـ "سي آي إي" وليام بيرنز السفر إلى قطر فورًا مع مغادرة وفد حماس إلى القاهرة. ومن المتوقع أن يصل إلى الأراضي المحتلة بعد زيارته لقطر، وسيجتمع مع نتنياهو ورئيس "الموساد" ددي برنايع ومسؤولين آخرين.

ونقل الموقع عن مصادر مطلعة على التفاصيل قولها إن المحادثات في طريقها للانفجار، بينما ستمارس واشنطن والدوحة "أقصى قدر من الضغط" على "الأطراف" لمواصلتها. ولفتت المصادر إلى أن: "الأميركيين يحاولون إنقاذ المحادثات من الانهيار، لكن لا يبدو أن لديهم القدرة في التأثير على حماس".

الأسرى

إقرأ المزيد في: عين على العدو